أهم الأخبار : :

"وول ستريت" تفضح عودة "مبارك" في حفل نصيب السيسي

Unknown الاثنين، 9 يونيو 2014 | 12:11 ص

اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مراسم الاحتفال بتنصيب عبد الفتاح السيسي لرئاسة الانقلاب تلقي الضوء على أن السيسي يعد رمزا لإحياء السياسات القديمة التي كان ينتهجها المخلوع حسني مبارك.
وقالت الصحيفة الأمريكية إن ما ظهر خلال الحفل يدل على أن السيسي يتجه إلى اتباع طراز السياسة المصرية القديم الذي كان يتبعه مبارك طوال ما يقرب من ثلاثين عاما قبل أن تتم الإطاحة به في ثورة يناير 2011.
وأضافت أن الحفل في مجمله أوضح أن مصر تعود إلى نظام مبارك بالفعل، وذلك بعد أقل من عام على الانقلاب العسكري على الرئيس الرئيس المنتخب محمد مرسي على يد السيسي.
وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن حفل التنصيب بدا وكأنه محاولة متعمدة لإلصاق حكم السيسي بثورة يناير التي أطاحت بمبارك، كما أنه كان فرصة لشرعنة عملية الإنقلاب على "مرسي" وما تبع هذه العملية من عنف على يد السلطة.
وأدى السيسي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد اليوم الأحد وأقيمت مراسم تنصيبه وسط تمثيل منخفض المستوى من الحلفاء الغربيين الذين أبدوا قلقهم من حملة صارمة على المعارضين منذ الانقلاب.
وشددت الإجراءات الأمنية في القاهرة وتمركزت ناقلات جنود مدرعة ودبابات في مواقع حيوية، بينما كان السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا بمقر المحكمة.
وكال معلقون على محطات التلفزيون الرسمي والقنوات الخاصة المديح للسيسي وغضوا الطرف عما تقول منظمات حقوق الانسان إنها انتهاكات واسعة وقعت عقب الانقلاب على أمل أنه قادر على تحقيق الاستقرار وانقاذ الاقتصاد.