أهم الأخبار : :

دكتور محمد بديع من داخل محاكمة اليوم : الانقلاب فشل في ادارة البلاد وسيزول قريبا

Unknown السبت، 14 يونيو 2014 | 2:56 م

محمد بديع خلف القضبان -ارشيفيةقال دكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، وأحد المتهمين فيما يسمي  بقضية "أحداث الاستقامة" بالإضافة إلى 13 قيادياً آخرين بالجماعة، إن ما يحدث في مصر الآن هو مهزلة لم يحدث لها مثيل "على حد قوله".

وتابع بداخل قفص محاكمته بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قائلاً الانقلاب "سبة" في وجه مصر، وسوف يزول قريباً هو وكل من قام عليه ودعموه، مضيفـا الانقلاب فشل في إدارة شؤون البلاد.
واستطرد المرشد العام للجماعة بقوله: السلطات الانقلابية حولت المجني عليهم إلى جناة، بينما يتركون السفاحين والجناة أحرارًا طلقاء في الوقت الذي يتواجد فيه القادة والوزراء والثوار الشرفاء داخل سجون الانقلاب.
ويحاكم في هذه القضية كل من محمد بديع، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وعاصم عبد الماجد، وصفوت حجازي، وعزت جودة، وعمر شلتوت، والحسيني عنتر، وعصام رشوان، ومحمد جمعة، وعبد الرازق محمود، وعزب مصطفى، وباسم عودة وزير التموين ، ومحمد علي طلحة.
وكان المستشار ياسر التلاوي المحامى العام للإنقلاب بنيابات جنوب الجيزة قد أحال المتهمين الـ14 للمحاكمة، وقالت التحقيقات إن المتهمين تسببوا في مقتل 10 أشخاص، وإصابة 20 آخرين، كما أنهم دبروا تجمهرًا مؤلفًا من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال الشرطة العامة أثناء تأدية عملهم علي حد قولة


تستأنف محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، محاكمة محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرين في قضية "أحداث مسجد الاستقامة".
وأمرت المحكمة، النيابة العامة بتنفيذ أمرها بضبط وإحضار باقي الشهود الذين لم يستمع لشهاداتهم، وضم طلب الدفاع بتشكيل لجنة فنية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحص الفيديوهات.
وكان النائب العام قد أمر بإحالة المتهمين بتهم قتل 9 أشخاص والشروع في قتل 21 آخرين، والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون تهدف لتكدير الأمن والسلم العام، والإضرار العمدي بالممتلكات العامة، وحيازة أسلحة وذخيرة والتجمهر في أحداث ميدان الجيزة التي وقعت يوم 22 يوليو الماضي.