أهم الأخبار : :

أخطر 10 شخصيات سينمائية مرعبة أفزعت الجمهور

Unknown الجمعة، 10 يناير 2014 | 6:12 م

شخصيات مرعبة تمت معالجتها في العديد من الأفلام، وأخرى لن تراها إلا في فيلم واحد فقط لكنك لن تنساها.

تعرف جيداً أنه تمثيل، وتعرف جيداً أنها دماء مزيفة، وتعرف جيداً أنها شخصيات خيالية، لكن هذا لا يمنعنا من أن نصاب بالرعب حين نشاهد أفلاماً بها هذه الشخصيات.

 Large

Large
1

دراكولا

لا بد أن يكون مصاص الدماء "دراكولا" في المركز الأول، باعتباره رمزاً كبيراً لسينما الرعب، وهو مستوحى من رواية للكاتب الأيرلندي "برام ستوكر" ويعتبر أشهر من جسد شخصيته في السينما العالمية "بيلا لاجوسي" في ثلاثينيات القرن الماضي، ومع حلول الألفية الثالثة، طلت علينا شخصية مصاص الدماء بصورة غير مُنفرة وتعددت الأفلام التي تناقش هذه الشخصية بأشكال مختلفة، قد تكون كوميدية.
Large
2

المستذئب

شخصية خيالية هي الأخرى، عن تحول الأشخاص الذين عضهم الذئب إلى مستذئبين في حال كان القمر بدراً، وكان أول فيلم تم تقديمه عن هذه الشخصية في عام 1941، ويعتبر المستذئب أيضاً من الشخصيات التي ألهمت العديد من صناع السينما العالمية لتقديم معالجات عديدة لها.
Large
3

وحش فرانكشتاين

هو شخصية خيالية ظهرت في روايات الكاتبة "ماري شيلي"، ألهمت الشخصية العديد من الأفلام وبرامج التلفزيون والفيديو جيمز، الوحش في القصص طوله 8 أقدام وكان لون جسمه أصفر أو شاحب وهناك خيوط جروح على جسده وعيناه كبيرتان وشعره أسود.
Large
4

الزومبي

عندما نذكر شخصية الزومبي أو الميت الحيّ، لا بد أن يتوارد إلى أذهاننا اسم المخرج "جورج روميرو" الأب الروحي لهذه الشخصية والتي قدمها لنا على هيئة سلسلة Night of Living Dead التي بدأ عرضها في عام 1968، لتتوالى بعدها العديد من المعالجات والتي طغى على بعضها الكوميديا.
Large
5

فريدي كروغر

تعتبر شخصية "فريدي كروغر" البداية لحقبة جديدة في عالم الرعب السينمائي، والذي ابتدعه المخرج "ويس كريفن" من خلال سلسلة أفلام Nightmare on Elm Street في أول أجزائها عام 1984، وهي عن شخص ذو وجه محروق يرتدي سكاكين في يده اليمنى ويقتل ضحاياه في أحلامهم. تمت معالجة القصة بشكل جديد عام 2010.
Large
6

الأشباح أو الأرواح الشريرة

شخص ميت رفض أن يرحل عن عالم الأحياء وظل فيه حتى ينتقم ممن قتله أو لمجرد العبث مع الأحياء، تمت معالجة القصة في أكثر من فيلم، وارتبطت دائماً بأفلام طرد الأشباح من جسم الإنسان الحيّ، ومن أشهر الأفلام التي عالجت الشخصية The Exorcist، ومازلت الفكرة حتى الآن مستمرة في أفلام الرعب.
Large
7

جيسون

"جيسون فورهيز" شخصية جديدة في عالم الرعب الدموي وهو سفاح لا يموت أبداً وتزامن ظهوره في نفس فترة ظهور "فريدي كروغر" بالثمانينيات من خلال سلسلة Friday the 13th، واشتهر "جيسون" بمنجله الذي يقتل به ضحاياه ولا يستغني عنه أبداً وكذلك القناع البلاستيكي الذي لا يتركه، تم تقديم إعادة لهذه السلسلة عام 2009.
Large
8

منشار "تيكساس"

هذه الشخصية يقال إنها حقيقية، وهو "توماس هويت" أو المعروف بصاحب الوجه الجلديّ والذي ظهر أول مرة في فيلم The Texas Chainsaw Massacre وهو شخص مختل يقوم بسلخ وجوه ضحاياه وارتدائها لإخفاء ملامحه المشوهة، ومن أبرز أدواته المنشار الكهربائي. عائلة "هويت" تعيش فعلياً في أميركا حتى الآن.
Large
9

تشاكي

أشهر دمية دموية قاتلة ظهرت في أواخر الثمانينيات في سلسلة Child's Play، وتحكي عن روح شريرة تستحوذ على دمية تسعى لقتل الناس بشتى الطرق، ولإضفاء المزيد من الإثارة على المشاهدين، أصبح لـ"تشاكي" أسرة مكونة من زوجة دمية تدعى "تيفاني" وصبي صغير يشارك والديه في عالم القتل.
Large
10

شخصية "جاك تورانس"

"جاك تورانس" شخصية مرعبة استحوذت عليه الأرواح، وظهر في فيلم The Shining، يسكن "تورانس" وعائلته في فندق لمدة طويلة، وعندما تضرب عاصفة ثلجية فإنها تحبس عائلته ويكتشف ابنه أن الفندق مسكون بالأشباح وتستولي الأرواح على ذهن "جاك" وتدفعه تدريجياُ نحو الجنون.