أهم الأخبار : :

بالصور والفيديو: الأهلى يخسر من جوانزو الصينى فى مونديال الأندية

Unknown السبت، 14 ديسمبر 2013 | 9:29 م

بالصور والفيديو: الأهلى يخسر من جوانزو الصينى فى مونديال الأندية

السبت - 14 ديسمبر 2013 - 07:53 م

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بهدفين مقابل لاشئ أمام نظيره جوانزو ايفرجراند الصينى بطل آسيا فى المباراة التى اقيمت بينهما مساء اليوم السبت ضمن مباريات ربع نهائى كاس العالم للأندجية بملعب أغادير.
الأهلى سينتظر الخاسر من مواجهة الرجاء المغربى ومونتيرى المكسيكى لمواجهته على المركزين الخامس والسادس يوم الأربعاء المقبل.
المباراة جاءت متوسطة المستوى قدم الأهلى فيها شوط اول جيد ووصل غلى مرمى الفريق الصينى اكثر من مرة وكان فى مقدور محمد ابوتريكة احراز هدف التقدم للأهلى من ضربة راسية الا انه أودع الكرة فوق العارضة بغرابة شديدة.
الشوط الثانى حدث تحولاً كبيراً فى اداء الفريق الصينى الذى ظهر أكثر جدية ورغبة فى الوصول إلى مرمى الأهلى ونجح أليكسون فى احراز الهدف الأول فى الدقيقة 49 ثم اضاف داريو كونكا الهدف الثانى فى الدقيقة 67 من عمر اللقاء.
الإختلاف الذى حدث جاء بسبب خروج محمد ابوتريكة الذى اثر فنيا على النزعة الهجومية للفريق والترابط الذى ظهر به الفريق فى الشوط الأول سواء من حسن الإنتشار أ التقارب بين اللاعبين ما ساهم فى عدم استغلال الفريق الصينى لأى مساحات عكس ما حدث فى الشوط الثانى حيث ظهرت المساحات بعد الإختلال الذى حدث نتيجة خروج أبوتريكة حيث ظهرت المساحات واستطاع الفريق الصينى الإختراق من منطقة العمق وهى الطريقة التى يعتمد عليها مارشيللو ليبى المدير الفنى افيطالى فى الوصول لمرمى المنافسين.
 التغيير الإضطرارى الذى اجراه محمد يوسف المدير الفنى للأهلى بعد اصابة ابوتريكة تبعه اشراك دومينيك داسيلفا الذى تختلف قدراته ومهامه فى الملعب عن مهام أبوتريكة ومن ثم تحول الأداء واصبح فى صالح الجانب الصينى خاصة ان السيطرة دانت لفريق وانزو حتى الهدف الثانى فقط حيث اصبح عدد لاعبى الوسط فى الأهلى أقل من لاعبى الفريق الصينى.
الأهلى فقد توازنه ما تسبب فى اهتزاز الأداء وظهر بوضوح أن عدد من لاعبى الأهلى لعبوا المباراة رغم معاناتهم من الإصابة مثل حسام عاشور الذى اضطر محمد يوسف لإستبداله فى الشوط الثانى بمحمود تريزيجيه بالإضافة إلى وليد سليمان الذى لم يظهر بمستواه وهو ما أثر سلباً على هجوم الفريق.
لاعبو الأهلى لم يصلوا فعلياً لمرمى جوانزو الا ثلاث مرات جاءت من خلال الضغط على لاعبى الفريق الصينى سواء الكرة الأولى التى خطفها منتعب من حارس المرمى جانززى أو تسديدة عبدالله السعيد التى اصطدمت بالعارضة وكرة وليد سليمان أداء الأهلى كان يغلب عليه اللعب بشكل روتينى ولم يستفد من الأخطاء الدفاعية التى تكررت من لاعبى جوانزو الصينى.
وربما يكون أحد اسباب الإرتباك الذى حدث للأهلى أن عبدالله السعيد ووليد سليمان اللذان ساهما فى الضغط الدفاعى على لاعبى الفريق الصينى ركزوا جهدهما فى الواجب الهجومى ما ساهم فى انكشاف خط الدفاع خاصة مع المستوى المتواضع لأحمد شديد قناوى الذى يثبت من مباراةالأخرى أنه لا يجيد المهام الدفاعية لمركزه وان من غير المنطقى ان يلعب فى مركز الظهير الأيسر لأنه يضر الفريق أكثر مما يفيده.
وربما يكون العذر الوحيد لخسارة الأهلى فى هذه المباراة التى ارتكب فيها لاعبوه العديد من الأخطاء التكتيكية أنهم واجهوا فريق يمتلك لاعبين محترفين متميزين يدربهم واحد من أعظم المدربين فى العالم بخلاف أن الفريق جاهز نفسياً ومعنوياً وفنياً عكس الأهلى الذى لا يخوض أى مباريات محلية واستعد بمواجهات متواضعة للغاية لهذه المباراة.
 الخلاصة أن الأهلى خسر بهدفين مقابل لاشئ وسيلعب يوم الربعاء المقبل مع الخاسر من من مواجهة الرجاء ومونتيرى على المركزين الخامس والسادس.
انتظروا الفيديو بعد قليل
وانقذت العارضة مرمي جوانزو من هدف أهلاوي في الدقيقة 78 بعد تسديدة قوية من عبدالله السعيد. 33 by dos44

33 by dos44