أهم الأخبار : :

١٢ سبب يجعلك تُقبل على تناول الزبادي قبل النوم ليلاً

Unknown السبت، 28 مارس 2015 | 10:13 م

1- يحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية :نتيجة بحث الصور عن كوب زبادى
عادة ما تزداد الرغبة الشديد في تناول الطعام في المساء و خصوصاً ساعات ما قبل النوم . عند تناول وجبة خفيفة ليلاً وغالباً ما يرتبط ذلك  بزيادة الشعور بالملل وليست حاجة فعلية للسعرات الحرارية . لذلك فإن تناول الزبادي قبل النوم  فهي مصدر غذائي منخفض السعرات الحرارية وتمنع زيادة الوزن ، تحتوي 8 أوقية من الزبادي علي 180 سعرة حرارية . إقرأ عن فوائد الزباديالكثيره جدا
2- البروتين :
الزبادي يساعد في إسترخاء العضلات  و الحصول علي ساعاات نوم أطول من 6 – 8 ساعات وذلك بسبب عدم وجودة سعرات حرارية عالية ويحتوي علي كمية منالبروتين  اللازم لبناء العضلات فعند تناول 8 أوقية من الزبادي يمد الجسم بحوالي 11 جرام من البروتين اللازم لصحة العضلات .
3- نسبة السكر :
عند تناول الزبادي يساعد في منع الجسم من تناول كميات زائدة من السكر   و لكن الإنتباه عند تناول الزبادي الفواكه  قد يضر زيادة الوزن عند تناول 9 اوقية من الزبادي يحتوي علي 12 جرام سكر .
4- الزبادي سهل الهضم :
الكثير من الأفراد لا يستطيعوا تناول الحليب قبل النوم  إما بسبب حساسية البروتين أو عدم القدرة علي تحمل اللاكتوز ولكن يستطيع تناول الزبادي لأنه وجبة خفيفة و به إنزيمات تعمل علي إمتصاص  اللاكتوز. و قد أثبت الدراسات بأن الاطفال لا يستطيعوا تحمل الحليب و يمكن أن يتناولوا  الكثير من الزبادي لمنع حدوث أي إضطراب في الأمعاء  و ذلك لأن الزبادي يحتوي علي كمية صغيرة من اللاكتوز .
5- يساعد الزبادي في تحسين صحة القولون :
الزبادي مصدر غني بالكالسيوم  و هو من المعادن الأساسية اللازمة لصحة القولون و تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون . إقرأ عن ماسك الزبادي
6- الزبادي يعزز من صحة الجهاز المناعي :
أجري الباحثون دراسة علي 67 فرد يتناولوا  الزبادي يومياً و لمدة 3 شهور وجدوا بان هؤلاء الأشخاص زادت مستويات المناعة ومضاد للفيروسات ويساعد في التخلص من البكتريا و مكافحة العدوي.
7- يساعد الزبادي في علاج الإلتهابات المعوية :
عندما تعاني من الإضطرابات المعوية الفيروسية و التي تضر بغشاء الأمعاء وقد يؤدي إلي حدوث مشاكل سوء إمتصاص اللاكتوز  وعند الاطفال يؤدي إلي عسر الهضم وعند تناول الأطفال الزبادي يؤدي إلي تحسين عملية الهضم .
8- يقلل الزبادي من عدوي الخميرة :
أظهرت الأبحاث  بأن تناول  8 أونصات من اللبن الزبادي يومياً يقلل من كمية مستعمرات الخميرة في المهبل ويقلل من حدوث عدوي الخميرة المهبلية .
9- الزبادي مصدرغني بالكالسيوم :
عند تناول 8 أوقية من الزبادي يمد الجسم 450 ملجرام كالسيوم  و يزيد الزبادي من إمتصاص الكالسيوم .
10 -الزبادي مصدر جيد للبروتين :
يحتوي الزبادي العادي علي 10 – 14 جرام بروتين لكل 8 أونصات  و بذلك يشكل حوالي 20 % من الكمية الموصي بها يوميا و بذلك فهو مصدر جيد للبروتين .
11-يعمل الزبادي علي تقليل نسبة الكولبسترول الضار :
هناك عدد من الدراسات  التي أظهرت بأن الزبادي  يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم .
12- يساعد علي التحكم في الوزن :
السمنة من أكثر المشاكل الصحية إنتشاراً  في الولايات المتحدة ، فهناك شخص من كل  5 أفراد يعانوا منها . و قد أظهرت الدراسات بان الأشخاص الذين يتناولوا الزبادي بإنتظام يساعد في إنقاص الوزن