أهم الأخبار : :

«الغرفة التجارية»: ارتفاعات جديدة فى أسعار اللحوم

Unknown الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 | 12:49 م


قال السيد النواوى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة لمستوردى اللحوم إن أسعار اللحوم البلدية والمستوردة ستشهد زيادات جديدة فى الأيام المقبلة بسبب ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة من الهند والبرازيل بقيمة 200 دولار للطن، مما سيؤثر على أسعار اللحوم فى السوق المحلية بقيمة قد تزيد على 10 جنيهات للكيلو فى محلات التجزئة.

 وقال «النواوى» إن أسعار اللحوم فى الأسواق التى تعتمد عليها مصر قد ارتفعت، بسبب زيادة روسيا حصتها من اللحوم المستوردة من البلدين، مما أثر على كمية اللحوم المعروضة بالأسواق العالمية ليسجل طن اللحوم البرازيلية 4600 دولار للطن بعدما كان 4400 دولار، فيما ارتفعت أسعار اللحوم الهندية من 3500 إلى 3700 دولار للطن، وبالتالى ستشهد الأسواق المصرية ارتفاعات جديدة فى أسعار اللحوم خلال الأيام المقبلة، خصوصاً فى حالة استمرار روسيا فى سياستها لتغطية احتياجاتها من اللحوم من الهند والبرازيل. وأرجع «النواوى» توقعاته إلى أن الحكومة المصرية اشترت بالفعل لحوماً هندية وبرازيلية، وفقاً للأسعار الجديدة، لطرحها فى المجمّعات الاستهلاكية التى بالضرورة ستُباع بأسعار أعلى مما هى عليه الآن. وسجلت أسعار اللحوم بالجملة 33 جنيهاً للكيلو البرازيلى، بزيادة 3 جنيهات، بينما ارتفعت أسعار اللحوم الهندية لتصل إلى 28.5 جنيه، بزيادة قدرها جنيهان عما كانت عليه. وأضاف «النواوى» أن أسعار اللحوم البلدية ستشهد زيادات بعد زيادة سعر العجول فى السوق المحلية، متوقعاً أن يصل متوسط سعر كيلو اللحوم البلدية إلى 100 جنيه قبل موسم عيد الأضحى المقبل. وأبدى «النواوى» تخوّفه من فجوة غذائية متوقعة فى مصر، فى حالة عدم السيطرة على أسعار اللحوم، ودعا إلى ضرورة أن تتوجه الحكومة إلى أسواق أخرى غير البرازيل والهند لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم.

من ناحية أخرى كشف أحمد حسين، نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، عن مخطط من عدد من الباعة التابعين لتنظيم الإخوان لإفشال نقل الباعة الجائلين من منطقة وسط البلد إلى جراج موقف الترجمان أو أرض مشروع «وابور التلج».

وأضاف نقيب الباعة الجائلين » أن النقابة نجحت بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة فى إقناع الباعة بإعداد كشوف وحصر أسمائهم تمهيداً لنقلهم خلال أيام بصفة مؤقتة إلى موقف جراج الترجمان لحين الانتهاء من أعمال مجمع أرض وابور التلج.